عدم وصول الكهرباء لطرمبة البنزين

عدم وصول الكهرباء لطرمبة البنزين

عدم وصول الكهرباء لطرمبة البنزين قد يأتي في مخيلة البعض أن السيارة تعمل بالبنزين فقط، ولكن عمل السيارة عبارة عن عمل كهربائي داخلي يحث البنزين على الاندفاع لإدارة ماتور السيارة أو المركبة أي أن كانت وفي بعض الأحيان يلاحظ السائق أو الميكانيكي عدم وصول الكهرباء بشكل جيد إلى طرمبة البنزين الأمر الذي يعود لمجموعة من الأسباب ويترتب عليه نتائج قد تبدو مشكلة أمام البعض، ولذلك إليكم من هذا المقال كل ماهو متعلق بمشكلة عدم وصول الكهرباء وكيفية حل هذه المشكلة.

اقرا المزيد / بنشر متنقل 66998779 تصليح سيارات بالكويت

اقرا المزيد / بنشر متنقل 66998779 تصليح سيارات بالكويت

عدم وصول الكهرباء لطرمبة البنزين
عدم وصول الكهرباء لطرمبة البنزين

أهمية وصول الكهرباء إلى طرمبة البنزين

Contents

فور تحرك السيارة يتبعه انتقال الكهرباء من أحد المكونات الموجودة بالسيارة والتي تسمى “الريلاي”  نحو طرمبة البنزين ليوجهه نحو المحرك فتدور السيارة وهذه هي الميكانيكية التي من خلالها تعمل السيارة ومن هنا نجد أن وصول الكهرباء نحو طرمبة البنزين يساعدك في بعض الأمور ويغنيك عن عدد من المشاكل حيث تكمن أهميته فيما يلي:

  • عدم وجود الريلاي الذي يعمل على إيصال الكهرباء يجعلك بحاجة إلى اسلاك عديمة المقاومة لتقليل وصول الكهرباء نحو الطرمبة فتؤثر عليها.
  • عدم وصول الكهرباء لا يؤدي إلى حركة السيارة لأن الشرط الأساسي للحركة هو وصول الكهرباء لتؤدي وظيفتها في دفع البنزين.
  • بعد وصول الكهرباء نحو الطرمبة تتحرك فتجذب البنزين نحو المحرك مما يؤدي إلى تحرك العجلات وانتقال السيارة من مكان إلى آخر.

اقرا المزيد / تبديل اطارات متنقل 66998779 بارخص الاسعار

اقرا المزيد / تبديل بطاريات الكويت 66998779 خدمة سريعة متكاملة

أسباب عدم وصول الكهرباء لطرمبة البنزين

هناك عدد من الأسباب تعيق وصول الكهرباء نحو طرمبة البنزين الأمر الذي يتسبب في مشاكل حركة السيارة، حيث يتوقع وجود مشكلة في بعض الاجزاء الموجهة نحو الطرمبة في حالة انعدام وصول الكهرباء، حيث قد يكون السبب واحداً من بين ما يلي:

  • وجود مشكلة في أسلاك الريلاي أو الكتاوت في السيارة كما يمنع انتقال الكهرباء إلى الطرمبة وهذا يمنع حركة السيارة نهائياً.
  • وجود مشكلة داخل فيوز طرمبة البنزين وهذا يعيق حركة الكهرباء من الفيروز نحو محرك السيارة وبالتالى توقفها عن العمل بشكل تام.
  • وجود مشكلة في تركيب طرمبة البنزين عند الاعتماد على أشخاص غير متخصصين من أجل تركيبها، وهذا يمنع وصول الكهرباء إليها.
  • وجود مشكلة في كومبيوتر السيارة تؤدي إلى منع وصول الكهرباء لطرمبة أو تؤدي إلى وصول جزء صغير فقط من الكهرباء.
  • قد تمتليء الانجكترات بمادة رملية نتيجة الزيادة المستمرة في عدد مرات استخدام السيارة دون التنظيف الدوري لها فيؤدي لحدوث عطل.
  • قد يؤدي غرقان أحد الأسلاك الواصلة إلى الطرمبة بالزيت إلى حدوث مشكلة بها تؤثر على وصول الكهرباء في هذه الأسلاك.
  • مشكلة في أحد التوصيلات المتصلة بالطرمبة في السيارة المر الذي ينتج عن التركيب غير الصحيح لها.

اقرا المزيد / تبديل تواير 66998779 عند البيت

اقرا المزيد / كهرباء وبنشر متنقل 66998779 الكويت

طريقة التأكد من عدم وصول الكهرباء لطرمبة البنزين

في حالة حدوث عطل في السيارة يفكر الميكانيكي في الأعطال المتوقعة التي تؤدي الى ايقاف حركة الموتور والتي قد تكون متعلقة بكهرباء السيارة وعدم وصولها إلى طرمبة البنزين وبالتالي التأثير غير المباشر على تحرك السيارة وللتعرف على اتصال الكهرباء بالطرمبة من عدمه يمكن القيام بالخطوات التالية:

  • يتم التعرف على ذلك من خلال الفيشة المتصلة بالوقود حيث يتم فصل الفيشة من الطرمبة واستخدام أدوات القياس المخصصة لذلك من أجل التعرف على اتصالها بالكهرباء.
  • حيث يضع المتخصص جهاز الملليمتر على الفيشة ولابد أن تكون كمية الكهرباء الواصلة إلى المضخة حوالي 12 فولتميتر من الكهرباء.
  • بينما في حال عدم تواجد الأجهزة المتخصصة يتم الاعتماد على مصباح كهربائي صغير من أجل التعرف على التوصيل من عدمه فعندما يضيء المصباح تكون متصلة والعكس صحيح.
  • وفي حالة التأكد من عدم وصول الكهرباء يجري المتخصصون البحث للتعرف على الجزء التالف فقد يكون في الفيوزأو الكتاوت.
  • يتم حل المشكلة من خلال استبدال الفيوز والكتاوت التالفة بفيوز أخرى جديدة وصالحة من أجل وصول الكهرباء بشكل صحيح الطرمبة.

اقرا المزيد / بنشر متنقل الكويت 66998779 وكراج متنقل

اقرا المزيد / تبديل تواير متنقل 66998779 خدمة 24 ساعة

حل مشكلة عدم وصول الكهرباء لطرمبة البنزين

يبحث السائق عن طريقة من خلالها يمنع وقف السيارة نتيجة عدم انتقال الكهرباء عبر الفيش والأسلاك نحو طرمبة البنزين فالمتخصصين يثبتون أن المشكلة قد تكون في الفيوز أو في الكتاوت وربما في الأسلاك ومن هنا يتخذ المتخصص طريقة مناسبة لحل المشكلة قد تكون كما يلي:

  • يقوم باستبدال الفيوز إن كان بها تلف واستخدام قطع غيار لها من نوع عالي الجودة ووضعه مره أخرى وقد تنجح هذه الطريقة في حل المشكلة.
  • إزالة الكتاوت التالفة من السيارة سواء أن كان بها تلف جزئي أو تلف كلي وبدلاً من ذلك استخدام أخرى ذات جودة أعلى.
  • القيام بتركيب الطرمبة بشكل دقيق إذا كانت المشكلة نتيجة عدم الوصول الصحيح للأسلاك نحو السيارة حيث يؤدي التوصيل لها إلى حركة السيارة.

اقرا المزيد / بنشر متنقل 24 ساعة 66998779 واصلاح بنشر متنقل

اقرا المزيد / تبديل تواير أمام المنزل 66998779 وخدمة تبديل الإطارات

طرق حماية السيارة من مشاكل طرمبة البنزين

طرمبة البنزين تعتبر واحدة من أهم الأجزاء الموجودة بالسيارة ولذلك لابد من الحرص عليها دائماً ومنع تعرضها للتلف وذاك لحماية السيارة وضمان الحركة المستمرو لها دون أي توقف، ومن طرق حماية طرمبة البنزين ما يلي:

  • التنظيف المستمر لأجزاء السيارة وخاصة طلمبة الوقود أو الكتاوت والصيانة الدورية لها حتى لا يتم التأثير عليها.
  • الصيانة بشكل دوري الفيوز في طرمبة الوقود وذلك من أجل منعها من الصدأ ومعالجة أي تلف بسيط بها قبل أن يتفاقم ويؤثر على وصول الكهرباء.
  • الاعتماد على شخص متخصص عند القيام بوضع طرمبة البنزين ليتك وضعها بشكل صحيح يمنع حدوث اب مشاكل من عدم وصول الكهرباء إليها.
  • أن يتم وضع الأسلاك والتوصيات من أنواع قياسية مناسبة لتدوم لفترة طويلة مع توصيلها بشكل سليم لتحريك السيارة بشكل أفضل.

اقرا المزيد / تبديل تواير السيارات الكويت 66998779 كراج متنقل

اقرا المزيد / بنشر متنقل حطين 66998779 تصليح سيارات حطين

اسباب عدم وصول البنزين الى المحرك

عزيزي العمل فى بعض الأوقات لا يمكن ان تعمل السيارة ولا يحدث احتراق نتيجة الى انسداد فى البحاخات نتيجة الرواسب التي تأتي من البنزين فى تلك الحالة يجب ان يتم تنظيف البخاخات على الفور واذا انتهي عمرها الافتراضي يجب ان يتم العمل على تغييرها فمن المعروف ان تانك الوقود يتم تعبئته ومن خلال تشغيل السيارة والضغط على البنزين يتم التالي :

  • يتم العمل على إيصال البنزين الى الليات والمواسير فى السيارة.
  • ينتقل الوقود الى المحركعن طريق البخاخات التي تتواجد أعلى بلف الهواء او التي تتواجد فى داخل غرفة الاحتراق يبدا ضخ البنزين.
  • فى حالة وجود مشكلة فى البخاخات لا يتم ضخ البنزين بالشكل المطلوب وبالتالي لا يتم الاحتراق والذي يتطلب وجود 14 جزء هواء بالإضافة الى جزء واحد من البنزين.

اقرا المزيد / بنشر متنقل الزهراء 66998779 بنشر وكهرباء جمعية الزهراء

اقرا المزيد / بنشر متنقل اليرموك 66998779 كراج اليرموك

اقرا المزيد / بنشر متنقل السلام 66998779 كهربائي سيارات جمعية السلام

اقرا المزيد / بنشر متنقل الشهداء 66998779 تبديل بطاريات

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا الان اتصل الآن!